كتب عن التسويق الشخصي
كتب عن التسويق الشخصي
article comment count is: 0

5 كتب يقدمون “الخلاصة” في التسويق الشخصي

مع سيطرة وانتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على حياة معظمنا، أصبح التسويق الشخصي personal branding عامل أساسي في حياتنا ومسيرتنا المهنية، فالتسويق الشخصي هو أداة مهمة جدًا لصنع سمعة جيدة وإيجابية في الوسط المهني الذي تنتمي إليه، وقد يمكنك من فرص وظيفية وتدريبية كثيرة ومتميزة.

ولأهمية التسويق الشخصي، والفارق الذي يصنعه في حياتنا المهنية، نرشح لكم في السطور التالية أبرز ٥ كتب في مجال التسويق الشخصي.

  • الكتاب الأول | Personal Branding For Dummies

يغطي كتاب Personal Branding For Dummies مختلف جوانب التسويق الشخصي، بداية من التشبيك وتكوين العلاقات في الأحداث والفعاليات المختلفة، مرورًا بكيفية بناء صورة مؤثرة على المواقع وشبكات التواصل

Personal Branding For Dummies
Personal Branding For Dummies

الاجتماعي والمهنية مثل فيسبوك ولينكدإن، وما يميز هذا الكتاب عن أقرانه هو تعرضه لتكتيكات وتقنيات تساهم في تحسين فنون المحادثة والتواصل والتفاوض بشكل مثالي والذي يحقق أقصى استفادة لاستراتيجية التسويق الشخصي.

لم يغفل الكتاب عملية مراقبة السمعة وكيفية إداراتها على كافة قنوات التسويق المختلفة من أجل زيادة نمو علامتك التجارية سواء كانت لشخصك أو لنشاطك.

الغرض من الكتاب، الذي برعت المؤلفة Susan Chritton في كتابته، هو أن يكون دليل شامل في التسويق الشخصي من الألف للياء لمساعدتك على التميز والتفرد في مجال إدارة الأعمال.

للكتاب ملحقات مختلفة يمكنك استعراضها مجانًا على صفحة الكتاب بموقع Dummies.com

  • الكتاب الثاني | Reinventing You

من أبرز وأهم خطوات التسويق الشخصي هي خطوة اكتشاف الذات والتعرف عليها، والوقوف على نقاط القوة والضعف وكيفية التعامل معها، هذه الخطوة هي بمثابة الأساس لعملية التسويق الشخصي، الكثير يجد صعوبة في الوقوف على حقيقة ذاته واكتشاف نفسه، لذلك كتاب Reinventing You للكاتب Dorie Clark هو الاختيار الأمثل لك، في ٢٤٠ صفحة ستدخل في رحلة واقعية لأمثلة ونماذج حقيقية وناجحة في التسويق الشخصي من أبرز تلك الشخصيات Seth Godin، Mark Zukerberg وغيرهم من النماذج الناجحة.

  • الكتاب الثالث | CareerKred

التسويق الشخصي أهدافه متعددة، منها الحصول على فرصة عمل أفضل وتحقيق التميز الوظيفي المرجو. لذلك

CareerKred
CareerKred

كتاب Career Kred لكاتبه Ryan Rohten هو أفضل خيار لك خاصة وأن الكاتب يوجه رسالة واضحة لجمهوره على غلاف الكتاب وهي: “٤ خطوات بسيطة لبناء علامتك التجارية الرقمية وزيادة مصداقيتك في حياتك المهنية.”

في ٤ خطوات فقط يمكنك الخروج باستراتيجية تسويق شخصي ناجحة في العالم الرقمي، هذه الاستراتيجية سماها المؤلف بـ D.I.C.E وهي التعرف على ذاتك واكتشافها ومن ثم دمجها في العالم الرقمي ثم تعلم كيفية ربط نقاط قوتك بمجال عملك وخبراتك وأخيرًا كيفية التفاعل مع جمهورك المستهدف.

  • الكتاب الرابع | Rise of the Youpreneur

كتاب بمصطلح مبتكر Youpreneur لمؤلفه Chris Ducker يغطي كل ما تبحث عنه في كيفية بناء علامة شخصية أو تجارية.

يرجع الكتاب لعام ٢٠٠٤ ويصف الكاتب فيه كيفية تأسيس علامة تجارية لرواد الأعمال والتي تساعدهم على نمو أعمالهم من خلال نموذج عمل مبتكر ثبت فاعليته على مدار السنوات الماضية.

  • الكتاب الخامس |?Linchpin: Are You Indispensable

ختام التدوينة مسك، نختمها بكتاب الرائع Seth Godin والذي يعد واحدًا من أفضل الكتاب في مجال التسويق وصاحب أكثر المؤلفات مبيعا في هذا الأطار.

Linchpin: Are You Indispensable?
Linchpin: Are You Indispensable?

قليل من المؤلفين لديهم نوع التأثير الدائم والامتداد العالمي الذي كان يتمتع به سيث جودين، يتناول الكتاب النماذج الغير اعتيادية الموهوبة التي لديها تخوف دائم من المغامرة واكتشاف مواهبها والاستثمار فيها، بتقنيات محددة وضعها المؤلف سوف تمكن القارئ من أن يصبح كادرًا مؤثرا وفعالًا في دائرة اتصالاته.

إذا كنت تقرأ فقط الكتب التي يقرأها الجميع؛ فستفكر فقط كما يفكّر الجميع، التسويق الشخصي يحتاج لإبداع وعدم تقليدية ولن يتحقق لك ذلك إلا بالكد والعمل والتحليق خارج النمطية.

أقرأ أيضا: كيف ساعدني “فيديو السيرة الذاتية” في التسويق الشخصي؟

اترك تعليقاً