article comment count is: 0

كيف ساعدني “فيديو السيرة الذاتية” في التسويق الشخصي؟

بعد قضاء سنوات ناجحة في مكان عمل متميز وناجح، كنت قد اتخذت قراري بالرحيل من وظيفتي والبحث عن وظيفة أخرى، في هذه الفترة كنت مدرك تمامًا حجم المنافسة في سوق العمل وخاصًة في مجال التسويق، حيث كان المجال الأجدد عام 2015.

فأنا أعلم أن لن يساعدني في الحصول على عرض عمل مناسب لي سوا أن أكون متميزًا ومتفردًا، ومن الطبيعي إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال التسويق فعليك أن تكون قادرًا على تسويق نفسك بصورة جيدة.

اعتمدت على شبكة علاقاتي المهنية في البحث عن فرصة عمل جديدة، ولجأت لصديقي المونتير اطلب منه تنفيذ “فيديو موشن جرافيك “لسيرتي الذاتية، حيث كان ولازال التقدم لوظيفة بسيرة ذاتية عن طريق فيديو أمر غير تقليدي وغير شائع في سوق العمل العربي، ولكن في خلال ٤٨ ساعة استقبلت ٣ عروض عمل بسبب هذا الفيديو، وقمت باختيار العرض الأفضل

تعرف معنا اليوم عن ٧ نصائح تساعدك في التسويق لنفسك في سوق العمل بسهولة:

  • ابدأ بسيرتك الذاتية:

راجع سيرتك الذاتية وابحث عن نقاط الضعف فيها وابدأ في تعديلها، واستعن بالمتخصصين من دائرة علاقاتك المهنية وتأكد من كونها مقبولة وليس بها أخطاء.

  • وثق إنجازاتك:

كل باحث عن عمل له سابقة إنجازات قم بتوثيقها، وابحث عن طريقة لعرضها بأفضل صور، ثم روجها على الإنترنت؛ يمكنك أن تقوم بذلك من خلال عرضها في Presentation شيق ورفعه على موقع Slideshare وإدراج الرابط في حسابك على شبكات التواصل المهنية.

إذا كنت تحمل هم التصميم، هناك الكثير من المواقع التي قد تساعدك بسهولة دون أي خبرة سابقة لك في مجال التصميم، كموقع Prezi أو Canva.

  • تحقق من بصمتك الإلكترونية:

هل لك حسابات على شبكات التواصل المهنية؟ كيف يبدو حسابك؟

العالم الآن أصبح رقمي أكثر، تأكد من أن حساباتك إحترافية، اكتب فيها كل ما هو متعلق بـخبراتك ومهاراتك واحرص على تحديثها وتصفحها دوماً.

  • تعلم .. شارك .. ارشد:

استغل دومًا حساباتك على شبكات التواصل المهنية بإستمرار في عرض المهارات التي تكتسبها أو تطورها، شارك الدورات التي تدرسها مع متابعينك، واعرض دومًا المساعدة في ترشيح ونقل خبراتك المكتسبة.

  • وسع شبكة علاقاتك المهنية:

تابع الخبراء المهنيين في مجالك واستمع لهم وانقل عنهم، تواصل مع مختلف مستويات الخبرة وصناع القرار في مجالك، شبكة علاقاتك المهنية قد تكون بوابتك لفرص عملية أكثر.

  • شارك في الفعاليات المهنية:

العالم المهني غني بالكثير من الفعاليات كالندوات، وملتقيات توظيف، ومؤتمرات مهنية متخصصة؛ قم بالمشاركة فيها وطور من نفسك بإستمرار، المشاركة في الفعاليات المهنية يجعلك على دراية كاملة بمستحدثات السوق ومتطلباته، بالإضافة لمساعدته لك في عرض ذاتك على المتخصصين ورواد المجال.

  • ابنّ سمعتك وحافظ عليها:

كيف تريد أن تكون في سوق العمل؟ التسويق لنفسك في سوق العمل يضع عليك مسؤوليات يجب أن تكون على قدرها، فاحرص دومًا على أن تبدو شخص محترف واعٍ لكل ما يكتبه ويعرضه على صفحاته الإلكترونية سواء الشخصية أو المهنية.

التسويق لنفسك في سوق العمل قد يكون أمر شاق، ونتائجه قد تظهر على المدى البعيد، لا تيأس واحرص على السير بخطوات ثابتة حتى تحقق هدفك المراد، وكن على ثقة أن المصداقية سوف تكون عوناً لك في صناعة شعبية كبيرة تستفاد منها لاحقًا.

اترك تعليقاً

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك

فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط بامكانك قراءة سياسة الخصوصية