article comment count is: 0

لا تعمل مع شريكتك في مكان واحد!

بطبيعة الحال التواجد في مكان واحد مع أي شخص يقرب المسافة بينكم، يجعل وجهات النظر متشابهة، يفهم كل طرف دوافع الطرف الآخر، كثير من قصص الحب بدأت في مكان العمل، بقليل من التفكير ستجد أن أكثر وقت يقضيه الإنسان هو في عمله، فهو عدد الساعات الثابت إجباريا في حياة أي إنسان، حتى النوم من الممكن أن تقل عدد ساعاته مع الوقت أو نتيجة رغبة الإنسان في المزيد من الأنشطة، لذلك أن تقضي كل هذا الوقت مع شخص ما يجعل شرارة الحب أقرب، لا مشكلة بالتأكيد، لكن هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار بعد ذلك.

1. تحت المجهر

أصغر فعل يصدر منك يتم ملاحظته وسيتم سؤالك عنه، أنت الآن تحت المجهر علاقاتك بزملائك تحت الملاحظة طول الوقت، لنكن أكثر وضوحا علاقاتك بزميلاتك، وهو ما يعني أن يجب أن يكون هناك صيغة تفاهم واضحة بينك وبين شريكتك عن ما تقبله هي وما لا تقبله حتى لا تقع في الكثير من المتاعب دون أن تشعر.

هل تفضل العمل مع شريكتك في مكان واحد؟

View Results

Loading ... Loading ...

2. اعرف لوحدك

مشاجرة أو خلاف بدأ في المنزل واستمر في السيارة أثناء ذهابك إلى العمل، هل تظن أنه لن يلقي بظلاله على ساعات العمل المشترك، الخلافات الشخصية مكانها ليس العمل.

لا يجب أن يشعر كل من حولك من طريقة تعاملكما أنك نسيت موعد عيد زواجك، في النقطة السابقة كنت تحت المجهر، الآن يجب أن تعلم أن هناك من يعد عليك أنفاسك وطريق العودة إلى المنزل معه لن يكون على مستوى توقعاتك.

3. الوجه الآخر للعملة

كما في النقطة السابقة قد يتحول مكان العمل لمكان يتسأنف فيه الخلافات الشخصية، كذلك من الممكن أن يتحول المنزل لمكان نتحدث فيه عمل وماشكله، وفي تلك الحالة تتحول حياتك إلى سلسلة متصلة من الأحداث التي اختلط فيها الشخصي بالعملي، وتحولت الأشياء كلها إلى أشباه، شبه عمل، شبه منزل، شبه زمالة، إلخ.

4. الوداع

هل يمكن اعتبار العمل نوع من أنواع المساحات الشخصية؟ إذا كانت الإجابة نعم فيجب عليك توديع هذه المساحة، إما إذا كانت الإجابة لا، فيجب تذكيرك بأن الوقت الذي كنت تستهلكه من وإلى العمل لم يصبح ملكك، لن تستغله في القراءة إذا كنت تعتمد على المواصلات ولا في المكالمات الهاتفية المؤجلة إذا كنت تعتمد على سياراتك، سيتم استهلاك هذا الوقت في الحديث مع نفس الشخص الذي تحدثت معه صباحًا في طريقك إلى العمل والذي ستتحدث معه في المنزل بعد وصولك، ودع مساحتك الشخصية إلى الأبد.

5. مخاطرة كبيرة

هل تتذكر قاعدة البيض والسلة الواحدة، في حالة توقف نشاط تلك الشركة، سيصبح هناك عاطلان وليس واحد، إذا تعثرت محاولاتك في إقناع شريكتك بأن العمل في مكان واحد ليس فكرة جيدة، اعتمد على تلك النظرية، الاعتماد على مصدر واحد لرزق الأسرة أمر خطير، يفضل الاعتماد على مصدراين تحسبا لأي أزمات مفاجأة.

أما عن تلك الفتاة التي تشعر تجاهها ببعض الإعجاب، تذكر أن هذه العلاقة تعني بالضرورة رحيل أحدكما عن هذا المكان، والبحث عن فرصة جديدة هربًا من كل ما سبق.

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟

اترك تعليقاً