article comment count is: 0

أفضل ٧ تطبيقات لإدارة الوقت في ٢٠١٩

واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الشباب هي تنظيم الوقت؛ بسبب كثرة مهام العمل أو الدراسة مع وجود الكثير من الهوايات والأنشطة، بالإضافة إلى الإلتزامات العائلية والمسؤليات المنزلية، فأشعر جيدًا ماذا يطوف في ذهنك من أسئلة عندما تستقيظ وتجد أن عليك إنجاز عدد لا بأس بيه من المهمام اليومية ولا تعلم من أين تبدأ؟!

يقول بيتر دراكر؛ الذي يلقب بالأب الروحي للإدراة الحديثة: “الوقت هو أندر الموارد إذا لم تتمكن من إدارته لن تتمكن من إدارة أي شئ آخر”، فهي من أبرز المقولات التي قرأتها عن الوقت وأؤمن بها بشدة.

نعيش اليوم في عالم حيث تتطور فيه التكنولوجيا يوميًا، فنحنن أصحاب الحظ السعيد لكي نستفيد من وقتنا، ونحسن إدارته بشكل فعال باستخدام الكثير من التطبيقات والمواقع المتاحة لنا بكل سهولة.

يمكنك تصفح المتاجر الإليكترونية الآن من خلال هاتفك المحمول، وتتعرف على مئات من التطبيقات المتعلقة بإدارة الوقت، وتحميل أياً منها بسهولة والبدء في إدارة وقتك بفاعلية.

سأختصر عليك الأمر في هذه التدوينة، وأرشح لك أفضل ٧ تطبيقات لإدارة الوقت في ٢٠١٩:

  • تطبيق Raise The Bar:

إذا كنت تبحث عن تطبيق يراقب إنتاجيتك، ويدير وقتك، ويوفر لك إمكانية إدراج المهام في قوائم منفصلة، أرشح لك أداة تطبيق Raise The Bar، يمكنك من خلاله ببساطة أن تدرج بعض المهام وتحدد لها المدة الزمنية اللازمة، وبعدها سيقوم التطبيق بعرض مدى تقدمك في كل مهمة، ويحفزك نحو إنجاز المتبقي وإتمامه.

 يتميز التطبيق بسهولة استخدامه، كما أنه مجاني ويتيح لك لوحة إستخدام ملونة رائعة ومبهرة.

  • تطبيق Morning Routine:

الغرض من هذه التدوينة هو التعرف على طرق جديدة تساهم في جعل روتينك اليومي غير ممل وأكثر فاعلية وإنتاجية؛ وهو ما يحققه لك تطبيق Morning Routine.

التطبيق مجاني محدود ويسمح لك بإدراج كافة عاداتك النهارية والمسائية، ووضع تنبيهات في أوقات محددة لها، بالإضافة الى توفر عدة خصائص مبتكرة مثل خاصية Fade in time والتي تجعل التطبيق يعمل قبل الوقت المحدد بدقائق يمكنك تحديدها، حيث يرتفع الصوت تدريجيا لتستيقظ بطريقة أكثر هدوءًا، كما يوفر خاصية منع توقف المنبه إلا في حالة عمل مسح Scan بكاميرا هاتفك لـ Barcode معين.

  • تطبيق Todoist

يتمتع تطبيق Todoist المجاني ببساطة شديدة في إستخدامه، حيث يجعلك تتمكن من إضافة المهام التي عليك القيام بها يوميًا، وتنظيمها كما تريد لتسهيل تذكرها فيما بعد من خلال التطبيق الذي ينبهك بما عليك من مهام لتنجزها، وغيرها الكثير من الخصائص المفيدة المتعلقة بالإنتاجية وتنظيم الوقت.

  • تطبيق Pocket:

هل تعاني من مشكلة حفظ الكثير من المحتوى في ال Bookmarks ولكنك لا تعود للإطلاع عليه بعدها؟

يٌعد هذا التطبيق هو التطور التكنولوجي لخاصية ال sBookmark، الآن يمكنك من خلال هذا التطبيق المجاني أن تقوم بحفظ مقال معين أو فيديو من أجل مشاهدته والاطلاع عليه فيما بعد، بالإضافة إلى أنه يتولى ترشيح أكثر القصص والموضوعات إثارة للاهتمام على الإنترنت لك.

تطبيق Trello:

يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة، بأنه يتيح لك الفرصة لتنظيم مهامك الفردية وأيضًا إدراج وتقسيم مهام جماعية تتشاركها مع فريق عملك أو زملائك في الدراسة.

يمكنك استخدام تطبيق Trello المجاني بنسختيه الهاتفية و المخصصة للحاسوب في إدارة الوقت والمهمام، كما أنه يساعدك على خلق حالة تواصل فعال بينك وبين فريق عملك، وتوزيع وربط المهمام بوقت محدد، بالإضافة الى امكانية إدراج أكثر من مشروع منفصل فيه.

  • تطبيق Remember The Milk:

تطبيق ذكي يحمل اسمًا مميزًا، يسمح لك تبادل قوائم المهام ومشاركتها مع الأخرين، بالإضافة الى كتابة الملاحظات والتعليقات، وإضافة التنبيهات لها.

 يتمتع التطبيق بلوحة استخدام جذابة بالإضافة الى إمكانية تلوين المهام وفقًا لأهميتها وضرورة إنجازها. هذا التطبيق مجاني ويمكن دمجه مع تطبيقات اخرى متعددة مثل تويتر والجي ميل وغيرهم.

  • تطبيق Focus Booster:

إذا كنت تشعر بالتشتت عند إتمام أكثر من مهمة في نفس الوقت، لست وحدك فالكثير يعانوا من نفس المشكلة، يكمن الحل في تطبيق Focus Booster المجاني.

يساعدك التطبيق على التخلص من المشتتات والمهليات الخارجية، والتركيز على العمل الذي يجب عليك إنهائه، كما أنه يقوم بتسجيل التقدم الذي أحرزته وساعات العمل التي قضيتها، وتستطيع عرض هذه النتائج على شكل رسوم بيانية ومشاركتها مع رؤسائك في العمل.

بعد قرائتك لهذه التدوينة شاركنا بتعليقك أيًأ منهم ستقوم باستخدامه؟ وكيف تدير وقتك قبل قراءة هذه التدوينة؟

اترك تعليقاً

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك

فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط بامكانك قراءة سياسة الخصوصية