العمل من المنزل
العمل من المنزل
article comment count is: 0

إجابات 5 أسئلة ستسألها لنفسك قبل أن تبدأ العمل من المنزل

في أحد الأفلام الكوميدية المصرية، أقنع البطل والدته بعد أن أُقيل من البنك الذي كان يعمل فيه أنه لم يترك العمل، ولكنه سيعمل في بنك الإنترنت، وأنهم سيرسلون له أمواله إلى “الراوتر” الخاص به.

موقف كوميدي ولكنه يحمل جزءًا من الحقيقة، فيمكنك بسهولة الآن أن تعمل من منزلك، بل من سريرك، وتجني مالًا يساوي ما ستجنيه إذا عملت في مكان ما بدوام كامل.

وللتعرف على هذه الزاوية الحديثة والفعالة في سوق العمل يجب أن نجيب على بعض الأسئلة.

١متى ستستطيع أن تعمل من منزلك؟

للعمل من المنزل يجب أن تكون ببساطة تمتلك ما يمكنك أن تقدمه، ولذلك فإن موهبتك هي جزء أساسي في بدايتك، ويجب أن تحددها بعناية وتحدد إذا ما كانت تناسب العمل الحر أم لا، يجب أن تحدد بالضبط والتفصيل ما هي مهنتك الأساسية، هل أنت كاتب؟ هل أنت مُعدِل للصور والفيديوهات؟ أو أي شيء آخر، ثم بعد ذلك يجب أن تبحث عن موقع يتيح التواصل بين مقدم الخدمة، وهو أنت، والعميل، وتلك المواقع معروفة وسهل الوصول إليها، بشرط إن تعرف ما هو الموقع الأنسب للخدمة التي تقدمها، وفقط عند وضع كل هذه النقط على كل هذه الحروف يمكنك أن تتخد أول خطواتك، ولكن كيف؟

٢كيف تبدأ في العمل الحر؟

بعد أن تختار الموقع ستسجل بياناتك عليه تمهيدًا لإنشاء حسابك الشخصي عليه، وضمن هذه الخطوات ستجد أنه يجب عليك اختيار وسيلة لتحويل الأموال، ولذلك ستجد أنه عليه أن تنشئ حسابك الشخصي على أحد المواقع التابعة لوسائط تحويل الأموال العالمية، والتي يتعامل معها الموقع الذي تريد العمل من خلاله، وتتعامل أيضًا مع كل متطلبات موقع تحويل الأموال، سواء أن تضع رقم حسابك في إحدى البنوك، أو أن تطلب بطاقة من الموقع تسحب  منها أموالك التي ستجنيها.

بعد أن تنهي كل هذه الإجراءات، يمكنك الآن أن تبدأ البحث عن الفرص المناسبة على الموقع الذي اخترته، وأن تبدأ في اختيار الفرص الصغيرة التي ستزيد ثقة العملاء بك في الفرص الكبيرة.

3- من الطبيعي الآن أن تسأل نفسك لماذا أبذل كل هذا المجهود؟

العمل الحر هو أسهل الطرق التي يمكن أن تضمن بيها دخلًا دائمًا لك، كما أنه لا يتطلب مجهودًا بدنيًا مثل الدوام الكامل، ذلك المجهود الذي كنت لتبذله في الطريق إلى العمل أو المواصلات، ففي العمل الحر أنت تعمل من منزلك على جهازك فقط، وتُرسل لك الأموال بالعملة الصعبة التي تزيد تميزك نقطة إضافية، كما أنك تتعامل في هذا النوع من العمل مع الكثير من العملاء ذوي المتطلبات المتنوعة على سبيل العمل، والجنسيات والثقافات المختلفة، مما يتيح لك بناء شبكة علاقات قوية تفيدك في مجالك ما حييت.

4- ما هي المشاكل التي يمكن أن تواجهك؟

لقد تحدثنا من قبل عن عقبات البدء في العمل الحر، أما المشاكل التي ستواجهك ستتلخص في عنصر الأمان في التواصل المالي مع العملاء، ولكن مواقع العمل الحر تعمل دائمًا على حل هذه المشكلة، كلٌ على طريقته الخاصة، ولذلك يجب أن تعرف الكثير عن طريقة تحويل الأموال، ومدى الأمان في هذه العملية، قبل أن تبدأ العمل في الموقع.

مشكلة أخرى هي تنظيم الوقت، يجب أن تنظم وقتك على حسب العمل المطلوب منك، فكل عميل سيمنحك وقتًا معينًا متفقًا عليه لتسليم العمل، لا يجب أن تتعداه، لأن ذلك سينقص من تقييمك على الموقع، مما سينقص ثقة العملاء بك في المشاريع الجديدة، ولذلك يجب ألا تتقدم إلى الكثير من المشاريع، حتى لا تتراكم عليك فلا تستطيع تسليمها، فقط اعرف قدراتك واعمل على أساسها، وابدأ  بعدد صغير من المشاريع حتى تستطيع أن تحدد قدراتك ومدى قدرتك على تنظيم وقتك.

5- كيف تقنع عائلتك أنك ملتزم بعمل تجني منه مالًا رغم وجودك في المنزل؟

مع التقدم التكنولوجي السريع، نواجه دومًا مشكلة أن نقنع الجيل القديم من عائلاتنا بما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا، لا سيما العمل الحر عن طريق الإنترنت، ولحل هذه المشكلة يجب أن تفهم كل ما في هذه العملية، ثم تشرحه لهم باستفاضة، ويمكنك أيضًا أن تعرض عليهم ما تفعله ليشاهدونه، سيجعل ذلك إقناعهم أسهل بأنك لا تملك الوقت الآن لفعل شيء؛ لأنك ملزم بعمل يجب أن تسلمه.

ونقطة هامة أخرى هي أن تعرض عليهم الأموال التي تجنيها فقط في البداية، ليصدقون أن هذا هو عمل حقيقي تجني منه المال، عند تلك النقطة إذا لم يقتنعوا، فعلى الأقل سيتركونك وشأنك في الوقت الذي ستحدده أنت لإنجاز عملك.

اترك تعليقاً

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك

فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط بامكانك قراءة سياسة الخصوصية